طالب الاتحاد العام لمقاولات المغرب٬ يوم الأربعاء 19 سبتمبر بالدار البيضاء٬ بإعادة النظر في النظام الحالي لاسترجاع الضريبة على القيمة المضافة٬ خاصة ما تعلق بإلغاء آجال شهر من أجل استرداد هذه الضريبة٬ الذي نادرا ما يتم احترامه.
وشدد الاتحاد٬ في بيان له تم تعميمه عقب اجتماع عقد بين رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران وعدد من الوزراء من جهة٬ ومسؤولين من الاتحاد العام لمقاولات المغرب من جهة أخرى٬ على ضرورة مباشرة إصلاح عميق للنصوص التنظيمية للضريبة على القيمة المضافة.
وأضاف أن الحكومة التزمت بإدراج هذا الموضوع ضمن جدول أعمال اللقاءات المتعلقة بالجبايات التي ستعقد في فبراير 2013 والتي ستعقد اجتماعاتها الإعدادية بتشاور مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب ابتداء من سبتمبر 2012.
وبخصوص آجال استرجاع هذه الضريبة٬ الذي أثير خلال هذا الاجتماع٬ أشار السيد نزار بركة٬ وزير الاقتصاد والمالية٬ إلى أهمية وضع (مرصد آجال الأداءات) الذي سيكون مقره برئاسة الحكومة لضمان سلالة نظام الأداءات.
وأضاف بركة٬ يضيف البيان أن دوريات سيتم إرسالها للإدارات ومختلف المؤسسات العمومية من أجل السهر على التطبيق الجيد للقانون المنظم للضريبة على القيمة المضافة بالنظر لأهميته بالنسبة للمقاولات.

إرسال تعليق

 
Top