علم لدى مصالح الأمن بمطار محمد الخامس الدولي أن عناصر المراقبة والتفتيش التابعة لمصالح الأمن الوطني، والعاملة بالمحطة الثانية ذهاب، تمكنت منتصف نهار يوم أمس الخميس من إجهاض عملية تهريب لمبلغ 70 ألف أورو من طرف مواطن مغربي كان يرغب في السفر إلى اسطنبول.
وأفاد المصدر الأمني، أن احترافية الشرطي المكلف بالمراقبة مكنته من الاشتباه في أحد المسافرين الراغبين في التوجه إلى تركيا، مما دفعه إلى إخضاعه لتفتيش دقيق، فضلا عن إخضاع حقيبته اليدوية لفحص بالأشعة الكاشفة، الأمر الذي أسفر عن رصد أشياء مشكوك فيها داخل قوائم الهيكل الحديدي للحقيبة المجرورة.
عملية التفتيش التي أجريت على تلك القوائم، يضيف المصدر الأمني، مكنت من حجز 7 لفافات محاطة بشريط بلاستيكي، تضم كل لفافة مبلغ 10 ألاف أورو بمبلغ إجمالي قدره 70 ألف أورو، مكونة من 140 ورقة مالية من فئة 500 أورو.

وأوضح ذات المصدر، بأن المعني بالأمر تم الاستماع إليه في الموضوع لخرقه مقتضيات قانون الصرف، بينما تم حجز المبالغ المالية المذكورة وإحالتها رفقة المعني بالأمر على إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة للتصريح بمطالبها المدنية في مواجهته، وذلك لارتكابه محاولة تهريب عملة أجنبية دون التصريح بذلك ودون الحصول على سند لشرائها.

إرسال تعليق

 
Top