في الوقت الذي تستمر فيه استعدادات الاساتذة المتدربين لمسيرة يوم الأحد القادم جددت  الحكومة يوم أمس الخميس موقفها الرافض لأي تعديل في المرسومين، معلنة أنها تدارست موضوع الطلبة المتدربين بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين.
وأكدت الحكومة، في بلاغ لها تلاه الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، إدريس الأزمي السلطة التنفيذية لن تسمح بتنظيم أي مسيرة غير مصرح بها مسبقا، وفق القوانين الجاري بها العمل.
وأضاف المصدر الحكومي في نوع من التهديد للاساتذة المتدربين ،أن الحكومة ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان احترام القانون.
وأكدت الحكومة أن المرسوم سيمكن من توسيع المستفيدين من التكوين المقدم لمهن التربية والتكوين، مشيرة إلى أنه لن يتم الاقتصار على الذين سيتم توظيفهم، مما سيعزز ويقوي التكوين المقدم في هذه المراكز.
وكان مرسوم للحكومة قد منع على خريجي المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين التوظيف المباشر، حيث أن شهادة التأهيل التربوي التي يتحصل عليها “الطالب الأستاذ”، نهاية سنة التأهيل والتكوين، ستتيح له المشاركة في مباريات توظيف الأساتذة، لا غير، وذلك حسب الحاجيات وعدد المناصب المالية، وهو ما أثار موجة من الاحتجاجات من قبل الدفعة الأولى.

إرسال تعليق

 
Top